الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022

[zmn1.com] من أحبت نفسه إذاعة الفاحشة


١- من أحبت نفسه إذاعة الفاحشة ، وإشاعتها في المجتمع المسلم ، فليقرأ : (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة)/سعود الشريم.

٢- -(إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا) العذاب الأليم : أنهم يرون مشاريع (إفسادهم للمرأة) تنهار ، فينهاروا نفسياً/عقيل الشمري.

٣- آية تقسم الظهر ! (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة )/ نايف الفيصل.

٤- لمّا نهى الله عن التعري ، والسفور ، والزنا قال : (والله يعلم وأنتم لا تعلمون) ؛ لأن بعض المحرم لا تظهر مفاسده جلية لكل أحد ، وربما ضرره في الخفاء أكبر/ عبد العزيز الطريفي.

٥- (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة) إذا كان هذا للذين يحبون فقط ، فكيف بمن يشيع الفاحشة ؟!/ نايف الفيصل.

٦- ﴿إن الذين (يحبون) أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة﴾ هذا فيمن أحب ، فكيف بمن عمل ، وسعى في اشاعتها؟!/  إبراهيم العقيل.

٧- (وَاللَّهُ يعلَم وأَنتُمْ لاَ تعلمُون ) كل الأقدار خير؛ لأنها في علم الرب ، سواء طابت بها الأنفُس أم لم تطب/ عايض المطيري.

 ٨- قد يبعد الله عنك ما تحب ؛ ليشغلك بما يحب،ففي أقدار الله حكمة ، ورحمة، وألطاف خفية ، تستنير بها الحياة ﴿وَاللّٰه يعلمُ وَأَنتُمْ لاتَعلمُون﴾/ إشراقة آية.

٩- "والله يعلم و أنتم لا تعلمون" كل التأخيرات في حياتك،  هي لحكمة يعلمها الله، سلم أمرك له ، وثق به ، وهو سبحانه سيعوضك خيراً/روائع القرآن.

١٠- (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ) جعل الوعيد على المحبة لشيوع الفاحشة في المؤمنين ، تنبيها على أن محبة ذلك تستحق العقوبة/عبد الملك القاسم.

 ١١- ﴿إِنَّ ٱلَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ ٱلْفَٰحِشَةُ فِى ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ﴾ فإذا كان هذا الوعيد ، لمجرد محبة أن تشيع الفاحشة، واستحلاء ذلك بالقلب، فكيف بماهو أعظم من ذلك من إظهاره، ونقله؟! /إشراقة أية.

١٢- (لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ) للكفر والمعاصي من الآلام العاجلة الدائمة ما الله به عليم ؛ ولهذا تجد غالب هؤلاء لا يطيّبون عيشهم إلا بما يزيل العقل ، ويُلهي القلب ، من تناول مسكر ، أو سماع مطرب ونحو ذلك /ابن تيمية.

Sent from my iPhone