الاثنين، 3 مارس 2014

[zmn1.com] خيال واسع- مقال ساخر

  
خيال واسع  
ردّة الفعل تشبه تماماً ..عندما تدخل ختيارة "فحصها ولا جيد" الى الطوارىء "وتكون بأمس الحاجة للعلاج  السريع  والطارئ في أكثر من عضو في جسدها ..فلديها انزياح بالفقرة الخامسة، ومريضة سكري ، والضغط نازل.. وتعاني من "المية الزرقا"..وعندها قرحة معوية ، وانتفاخ في القولون ، وفقر دم ، وطقم أسنانها "مريّح"...وضمور في العضلات  ،وتصلب في الشرايين ،بالإضافة إلى نزلة برد طارئة وسعال ديكي مزمن ، وفقدان شهية وإمساك وانزلاق غضروفي ...ويأتي الاختصاصي مستعجلاً والسماعة حول رقبته ، يغلق الستارة عليها ...ثم يخرج بعد لحظات  و يطلب من الممرضة علبة "مناكير" مستعجلة بنفس لون "جرابات"الحجّة!!..

 في هذه الحالة يكون انطباع الواقفين والمرافقين واحد من اثنين:  أما أن يكون الذي حضر قبل قليل  ليس طبيباً بالأصل وانما "كوافير" وهذه هي حدود معرفته ...واما ان يكون   الدكتور عاجز عن "علاج أي شيء " مهما كان بسيطاً باستثناء تلوين "أظافر رجلين الحجّة"..
**
على هذا الأساس ، لا أستطيع ان أفهم شطحات معالي أمين عمّان في تجاهله لقضايا عمّان الكبيرة والتركيز على قضايا عمان " الاكسسوارية " الصغيرة ..
فتارة يريد ان يحوّل المقاهي الى مراكز لتعليم الموسيقى..وتارة يريد علاج التلوث البصري..واختيار نسق محدد لألوان المباني وطريق عرض اللافتات ..


معالي الأمين!!.. انت في عمان...ولست "أليس ببلاد العجائب"...قبل أن تعالج التلوّث البصري ...تعال وعالج  التلوّث "البيئي" ، أكوام النفايات التي تكبر يوماً على صدر يوم،  وانهار المياه العادمة المارة بين الأحياء ...
تعال وارصد بكاميرتك كيف  يقفز  "الجردون" من بين ارتال الزبالة وهو  بحجم سيارة الفولكس فاجن؟؟...و ماذا عن الحفر التي صارت علامات فارقة بالشوارع الرئيسية..ماذا عن المناهل الطائرة ...لو جلس"مايكل جوردان"  على منهل من مناهل الأمانة فإن قدميه لن تصلا الأرض معاليك..تبحث عن تلوّث بصري ؟؟؟

طيب ماذا عن أزمات المرور، ماذا عن شوارع الشميساني التي لا يستطيع ان يدخلها انس ولا جان..ماذا عن أنفاق الأمانة في الصيف تغرق،  وفي الشتاء تغرق...ماذا عن الملاهي الليلية المزروعة بين المساكن.. تعرّي وقار المدينة وتلوث نقاءها الأصيل...ماذا عن باصك "الصريع"!! تعال وأزله من وجوهنا فهذا أكبر "باصور" بصري منذ تاريخ الأمانة ...يؤلم من يشاهده ويؤلم من دفع له ويؤلم من سكت عنه...

معالي الأمين أرجوك اخلع  نظارة "يريكا جاسيك" الحالمة عن عينيك و"صحصح"...ثم تصرّف مثل أي  مواطن بسيط يعرف  عمان فور استيقاظها...

احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com
 
 
********************************************************************
تبقى فلسطين بعون الله تعالى حرة عربية اسلامية من البحر الى النهر
اللهم احقن دماء المسلمين في كل مكان
واجعل بأسهم موحدا لتحرير القدس
 وكامل التراب الفلسطيني 
***********************************************************